-->

Ads Here

القبض على الملتحين المتهمين بقتل "طالب السويس"

القبض على الملتحين المتهمين بقتل "طالب السويس"

العربية.نت
ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على ثلاثة من الملتحين المتشددين دينياً المتهمين بقتل طالب في مدينة السويس بعد طعنه في 25 حزيران/يونيو، أثناء اصطحابه لخطيبته في المدينة، بحسب ما ذكرت "فرانس برس". 

كانوا يرتدون جلابيب بيضاء ويطلقون على أنفسهم جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر




وقال مصدر أمني: "نجحت أجهزة الأمن بالسويس في القبض على مرتكبي حادث مقتل أحمد حسين عيد، طالب كلية الهندسة الذي توفي متأثراً بجروحه الأحد ودفن الثلاثاء في جنازة شعبية".

وأوضح المصدر أنه قبض على أحد المتهمين أمس الاربعاء في حين تم القبض على الاثنين الباقيين اليوم الخميس.

وأضاف "تبين أن مرتكبي الحادث ملتحون ومن المتشددين دينياً".

وقال المصدر ذاته إن الأجهزة الأمنية بالسويس بدأت في الاستماع الى اقوال الثلاثة المتهمين، وتم التعرف إلى اثنين منهم هما وليد بيومي حسن وعنتر عبدالنبي وهم من المتشددين دينياً".

وتابع "السلاح المستخدم في الحادث هو سكين لتقطيع الموز"، مؤكداً أن أجهزة الأمن تواصل أستجواب المتهمين.

وكانت وزارة الاوقاف أدانت جريمة قتل الطالب، مؤكدة أن الإسلام بريء تماماً من هذه التصرفات التي لا تتفق مع تعاليمه السمحة.

ودعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مصر أجهزة الدولة الى التدخل لحماية المواطنين وفرض القانون.

وقال المجلس إن جريمة قتل أحد الطلاب بكلية الهندسة بمحافظة السويس على يد أفراد ملتحين يرتدون الجلابيب البيضاء القصيرة وينتمون لجماعة تطلق على نفسها - الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - من شأنها تهديد مبدأ مدنية الدولة.

وأشار شهود الى أن القتيل خرج يوم الحادث والتقى خطيبته أمام سينما، وشاهد ثلاثة ملتحين يستقلون دراجة نارية ويرتدون جلابيب بيضاء نهروه على وقوفه مع فتاة، ورغم تأكيده لهم أنها خطيبته فإنهم طعنوه بسيف في الفخذ وقطعوا شريانه. 

0 Response to "القبض على الملتحين المتهمين بقتل "طالب السويس""

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

adz